Home Berita جئنا للفوز وعدنا بفخر

جئنا للفوز وعدنا بفخر

0
116

طلاب قسم تعليم اللغة العربية كلية التربية الإسلامية بجامعة النور الجديد بيطان، يحقّقون فوزًا كبيرًا لجامعتهم في مشاركة المسابقة على المستوى الوطني والتي نظّمتها جامعة سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية بجوجياكارتا. هذا الإنجاز الرائع يعزز مكانة جامعة النور الجديد في تطوير مواهب اللغة العربية في إندونيسيا. (بيطان، ٢٤/٠٩/٢٣).

قام قسم تعليم اللغة العربية بجامعة النور الجديد بيطان بإيفاد عدة فرق مشاركة، وكل فرقة قدمت أداءً مميزًا في المسابقة التي شهدت مشاركة مواهب مميزة من جميع أنحاء إندونيسيا. تشمل المسابقة ثلاث فرق منها الخطابة وتقديم القصة والمناظرة باللغة العربية.

في مسابقة الخطابة، قدّمت الطالبة فجرية خطابة رائعة باللغة العربية حول أهمية فهم التنوع الثقافي وروح التضامن بين الأمم، مع التركيز على دور اللغة العربية كوسيلة للتواصل. حصلت خطابتها الملهمة على إعجاب الحكام والجمهور، ونالت الإنجاز الأول.

في مسابقة تقديم القصة، أبهر أحمد عبيد الله الحضور بقصة بعنوان”رحلة الحب في صحراء الرمال”، حيث سرد قصة عاطفية تحكي عن الحب والإصرار في مواجهة تحديات الحياة. حصدت قصته المشوقة والمميزة إعجاباً كبيراً من الجمهور وحصل على الإنجاز الأول.

أما في مسابقة المناظرة باللغة العربية، فقد تألّف فريق الجامعة من ٣ طلاب، وواجهوا في المباراة النهائية فريقا من معهد النقاية سومنيب بمادورا، حيث قدّم الفريقان مناقشة محترفة واستدرجوا الحجج بكفاءة وذكاء. نجح فريق قسم تعليم اللغة العربية بجامعة النور الجديد وحصل على الإنجاز الثاني.

رحّب الشيخ عبد الحميد واحد، رئيس جامعة النور الجديد، بفخر بإنجاز طلاب قسم تعليم اللغة العربية، قائلا “إن هذا الإنجاز هو دليل على التزام واهتمام جامعتنا بتطوير الكفاءات وترفيع الجودة وتمكين الطلاب من تحقيق النجاح على المستوى الوطني بل الدولي أيضًا”. وكذلك أعرب د. أحمد فوائد، عميد كلية التربية الإسلامية، ود. معلم ويجايا، رئيس قسم تعليم اللغة العربية، عن سعادتهما وفخرهما الكبيرين بهذا الإنجاز الرائع.

Baca juga :  Pimpin Pengamanan Eksekusi, Kapolres Situbondo: Kedepankan Sikap Humanis

قام أحمد عبيد الله وزملاؤه بالتعبير عن شكرهم وسعادتهم للفوز بهذه المسابقة. “افتخرنا نحن بتمثيل جامعة النور الجديد في هذه المسابقة، ونتمنى أن يكون هذا الإنجاز حافزًا لزملائنا الطلبة في تطوير مهاراتهم في اللغة العربية وتعزيز التواصل الثقافي واللغوي على مستوى العالم”.

إضافة إلى ذلك، حصل أحمد رفقي عزيز، عضو فريق المناظرة باللغة العربية، على جائزة أفضل متحدث في المسابقة. يُعدّ هذا الإنجاز مصدر فخر لجامعة النور الجديد ويشجع الطلبة على تطوير مهاراتهم في اللغة العربية.

الصحافي: معلم ويجايا، المعدل: محمد اليمني

Comment
+ posts

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Verified by MonsterInsights